الخميس، يناير 01، 2009

تعريف المخدرات

* يمكن تعريف المخدرات وفقاً لما يلي :
1- التعريف اللغوي للمخدرات :
المخدرات لغة أتت من اللفظ ( خدر ) ومصدره التخدير ، ويعني ( ستر ) . بحيث يقال تخدر الرجل أو المرأة أي استتر أو استترت وخدر الأسد ( التزم عرينه ) ويقال يوم خدر ( يعني مليء بالسحاب الأسود ) وليلة خدره ( يعني الليل الشديد الظلام ) . ويقال أن المخدر هو الفتور والكسل الذي يعتري شارب الخمر في ابتداء السكر أو أنها الحالة التي يتسبب عنها الفتور والكسل والسكون الذي يعتري متعاطي المخدرات كم أنها تعطل الجسم عن أداء وظائفه وتعطل الإحساس والشعور .
2- التعريف الشرعي للمخدرات :
أُطلق على المخدرات المرفئات ( يعني ما غيب العقل والحواس دون أن يصيب ذلك النشوة والسرور )، أما إذا صحب ذلك نشوة فإنه مسكر .
3- التعريف القانوني للمخدرات :
تعرف المخدرات قانونيا على أنها مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان ( الاعتماد النفسي والبدني ) وتسمم الجهاز العصبي المركزي ويحظر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها إلا لأغراض يحددها القانون ولا تستخدم إلا بواسطة من يرخص له بذلك .
4- التعريف العامي للمخدرات :
كل مادة خام ، من مصدر طبيعي أو مشيدة كيميائياً ، تحتوي على مواد مثبطة أو منشطة إذا استخدمت في غير الأغراض الطبية فإنها تسبب خلالاً في العقل وتؤدي إلى حالة من التعود أو الإدمان عليها ، مما يضر بصحة الشخص جسمياً ونفسيا واجتماعياً .

هناك تعليقان (2):

عقارات السعوديه يقول...

مشكور ماقصرت...الله يستر علينا وعلى كل مسلم







عقارات السعوديه
http://www.aqar-sa.com/

Unknown يقول...

OBAT ABORSI
OBAT PENGGUGUR JANIN
OBAT PENGGUGUR KANDUNGAN
OBAT TELAT BULAN
OBAT PELANCAR HAID
CYTOTEC ASLI